Select Page

فرنسا لنجمة ثانية.. وكرواتيا للأولى

فرنسا لنجمة ثانية.. وكرواتيا للأولى

تتجه أنظار عشاق كرة القدم اليوم وغداً إلى موسكو وسان بطرسبورغ لمعرفة الترتيب النهائي لأفضل أربع منتخبات في مونديال روسيا 2018. ففي النهائي غداً تواجه بطلة مونديال 1998 فرنسا كرواتيا التي تخوض أول مباراة نهائية في تاريخها في مناسبة كبرى. وفي مباراة المركزين الثالث والرابع تواجه بطلة مونديال 1966 إنكلترا بلجيكا التي خاضت مباراة مشابهة واحدة في تاريخها كان ذلك في مونديال المكسيك 1986 عندما احتل البلجيكيون المركز الرابع خلف الأرجنتين وألمانيا وفرنسا.

على ملعب لوجنيكي في موسكو، سيحاول «الديوك» إحراز نجمتهم الثانية على حساب كرواتيا. ويملك لاعبو ديدييه ديشان جميع المقومات لرفع الكأس. فصفوف الفريق مكتملة، والفريق مرتاح يوماً أكثر من فريق كرواتيا الذي خاض أشواطاً إضافية في المباريات الثلاث السابقة ضد الدنمارك وروسيا وإنكلترا. وعلى الرغم من أن المنتخبين يملكان مواهب ممتازة في شتى الخطوط لا يتوقع أن تكون المباراة مفتوحة، وبالتالي قد لا نرى كثيراً من الأهداف. كرواتيا تخطت إنكلترا بطريقة 4-4-2 الحذرة، أغلقت فيها منطقتها واعتمدت على الهجمات المرتدة والتمريرات السحرية لمايسترو ريال مدريد لوكا مودريتش بمساعدة الجناح الأيسر المتألق ايفان بيريسيتش. فرنسا تلعب بالأسلوب عينه تقريباً، لذا قد تأتي المباراة مملة في شوطها الأول إلا في حال اهتزت شباك أحد الفريقين خلاله. وتملك فرنسا لاعبين قادرين على حسم المباراة في أي لحظة، لذا في حال قدم مبابي وغريزمان وبوغبا وكانتي مباراة كبيرة، فسيكون الفوز من نصيب «الزرق». وقد اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الحكم الأرجنتيني نيستور بيتانا لإدارة اللقاء. واللافت أن بلاده لعبت ضد الفريقين خلال هذه البطولة، فكرواتيا سحقت الأرجنتين 3-0 في الدور الأول، بينما أقصتها فرنسا من دور الـ16 بنتيجة 4-3.

وعلى ملعب سان بطرسبورغ، تواجه إنكلترا اليوم بلجيكا من أجل تحديد الفائز بالميدالية البرونزية. وهذا اللقاء الثاني بين المنتخبين في هذا المونديال، وكانت بلجيكا الفائز في اللقاء الأول في الدور الأول بهدف وحيد سجله البديل يانوزاي. يرجح أن يشرك المدربان غاريث ساوثغيت وروبرتو مارتينيز بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا كأساسيين في المباريات السابقة، وحظوظ المنتخبين في الفوز متساوية. ويتوقع أن تكون هذه المباراة هجومية مفتوحة قد تكون الأمتع في البطولة، نظراً لأن الفارق ليس كبيراً بين إنهاء المسابقة في المركز الثالث أو الرابع لذا سيخوض اللاعبون اللقاء من دون ضغوط مما سيمنحهم القدرة على اللعب بحرية. وستُحدد هذه المواجهة الفائز بلقب هداف المونديال فمهاجم المنتخب الإنكليزي هاري كاين سجل حتى الآن 6 أهداف مقابل 4 لمهاجم المنتخب البلجيكي روميلو لوكاكو.

مباراتا اليوم وغداً

السبت: بلجيكا – إنكلترا (17:00)

الأحد: فرنسا – كرواتيا (18:00)

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com