Select Page

إحباط مخططات لداعشيَين كانت تستهدف الضاحية واغتيال عناصر من الجيش

إحباط مخططات لداعشيَين كانت تستهدف الضاحية واغتيال عناصر من الجيش

في اطار سياسة الأمن الوقائي ومتابعة النشاطات الإرهابية الجدية المعتمدة من قبل شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي، وبنتيجة المتابعة تمكنت قوة خاصة من شعبة المعلومات من توقيف المدعو و. ر. (مواليد عام 1996، سوري) في محلة عرمون.

بالتحقيق معه، اعترف بانه دخل الاراضي اللبنانية عام 2011، ومنذ حوالي السنتين وفي صبرا تعرف على اشخاص موالين لتنظيم داعش الارهابي.

وكشف انه تأثر بالمذكورين واعجب بفكر التنظيم واصبح يتابع اخباره عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال خلال التحقيق معه أنه “منذ حوالي السنة تعرف على (ع. خ.) (مواليد عام 1998، سوري) واستطاع اقناعه بفكر تنظيم داعش وارسل له العديد من الاصدارات والفيديوهات الخاصة بالتنظيم. ولاحقا اصبح (ع. خ.) خبيرا بالموضوع واصبح يرسل له بعض الاصدارات منها فيديو يظهر كيفية صناعة السم، وفيديو عن صناعة عبوة صغيرة، كما ارسل له رابط حول كيفية صناعة العبوات، واصبحا يتبادلان مواد اعلامية لتنظيم داعش”، لافتا الى انهما تناقشا بالعديد من الافكار منها القيام بعمليات انغماسية في ضاحية بيروت الجنوبية وخططا لاستهداف عناصر من الجيش اللبناني بواسطة مسدسات مجهزة بكاتم للصوت، بعد ان تأثرا بمقطع فيديو مشابه لما حصل مع عناصر الجيش المصري في سيناء.

وبنتيجة المتابعة، قامت قوة خاصة من شعبة المعلومات بتوقيف (ع. خ.) في بلدة انصار في محافظة الجنوب.

بالتحقيق معه، اعترف بانه، مقيم بصورة غير مشروعة في لبنان وحضر مع والده الى لبنان عام 2014.

وكشف انه تعرف على صديقه الموقوف (و. ر.) الذي يؤيد فكر داعش ويتابعه بشكل مستمر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وانه استطاع (و. ر.) اقناعه بفكر تنظيم داعش، وطلب منه الدخول الى قنوات تعرض اصدارات وفيديوهات تابعة للتنظيم حيث دخل الى هذه القنوات واقتنع بشكل كبير بفكر التنظيم.

ولفت الى انه تواصل مع اشخاص يؤيدون داعش واعرب عن اعجابه بفكر التنظيم وارسل لصديقه الموقوف فيديو حول كيفية صناعة السم.

كما أنه ارسل له صديقه الموقوف فيديو يتضمن قيام عنصر من تنظيم داعش في مصر باغتيال عسكريين مصريين في “دكان” وجرى التداول بينهما حول التخطيط لاغتيال عناصر من الجيش اللبناني بالطريقة ذاتها بعد تأمين مسدس مع كاتم للصوت، واقترح عليه الموقوف تنفيذ اعمال ارهابية في لبنان منها القيام بعملية انغماسية في ضاحية بيروت الجنوبية.

واخبره الموقوف (و. ر.) انه يحاول شراء مسدس مع كاتم للصوت لتنفيذ عمليات ضد عناصر من الجيش اللبناني انتقاما للتنظيم، وقد جاراه في ذلك.
واودعا القضاء المختص، بناء على إشارته بحسب بيان قوى الامن.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com