Select Page

وقفة تضامنية لمفوضية المرأة في التقدمي مع مخطوفات السويداء

وقفة تضامنية لمفوضية المرأة في التقدمي مع مخطوفات السويداء

نظمت مفوضية شؤون المرأة في الحزب التقدمي الاشتراكي أمام مبنى الإسكوا – وسط بيروت، وقفة تضامنية مع معتقلات السويداء، اللواتي اختطفهن تنظيم “داعش” الإرهابي خلال هجومه الأخير في محافظة السويداء، للمطالبة ب”إطلاق سراحهن وإطلاق صرخة حق وعدالة في وجه المجتمع الدولي”.
وحضر الوقفة داليا وليد جنبلاط، أمين السر العام في التقدمي ظافر ناصر، إضافة إلى جمعيات وممثلي عن هيئات نسائية.
بعد الوقوف دقيقة صمت عن روح ثروت أبو عمار، ألقت مفوضة شؤون المرأة في التقدمي منال سعيد كلمة استنكرت فيها ب”شدة إعدام الشهيدة ثروت أبو عمار”، وقالت: “يؤسفنا أننا نقف هنا اليوم لنتضامن مع بقية النساء المختطفات، وأولادهن في سوريا. نحن نشعر في هذه اللحظة، بحجم عجزنا عن استيعاب مدى الوحشية، التي بلغها هذا الإرهاب، ونحن قاصرون عن فهم صمت المجتمع الدولي المخزي تجاه هذه القضية الانسانية”.
أضافت :”بكل أسف، بدأنا نشعر بأن أرواح المخطوفات باتت أرخص من غيرها لدى البعض، الامر الذي يدفعنا الى التساؤل عن أسباب هذا التمييز، والباب مفتوح على تساؤلات عدة، وقتها ليس اليوم، ولكن لا بد من لفت النظر الى بشاعة ما تتعرض له النساء خلال الحروب والنزاعات حول العالم عموما، وفي سوريا خصوصا”.
وأشار إلى “أهمية تبني الأحزاب والقوى التقدمية والمجتمع الدولي لقضيتهن من منطلقات انسانية بحتة”، وقالت: “بالنسبة إلى قضيتنا اليوم، فلم يعد لدينا سوى إعلان التضامن والشد على ايدي المخطوفات وعائلاتهن، خصوصا أن قضيتهن لم تعد قضية إرهاب داعشي، إذ أثبتت البراهين ضلوع آخرين في هذه القضية منذ لحظة تنفيذ الهجوم على السويداء. واليوم، تظهر كل الوساطات أن النظام قادر على تحريرهن لو اراد، وهناك هدف بزرع الفتنة وإطالة أمد الخطف والتلاعب بحياة المخطوفات واولادهن”.
وشكرت “كل من دعم هذه الوقفة من كل المناطق اللبنانية”، آملة في “إطلاق سراح جميع المخطوفات”.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com