Select Page

اليكم نتائج دراسة DECLARE عن دواء “داباغليفلوزين” المضاد للسكري

اليكم نتائج دراسة DECLARE عن دواء “داباغليفلوزين” المضاد للسكري

أظهرت نتائج DECLARE وهي أكبر دراسة سريرية أجريت لتقييم فئة جديدة من أدوية مرض السكري من النوع الثاني تسمى “مثبطات SGLT-2” وتم عرضها في مؤتمر الجمعية الأميركية للقلب لعام 2018 – أن دواء “داباغليفلوزين” Dapagliflozin الذي تم تطويره يؤدي إلى خفض خطر الإستشفاء جراء قصور القلب أو حالات الوفاة الناتجة عن أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 17 في المئة، ويحقق نتائج إيجابية لناحية أمراض الكلى، كما يتميز بمدى جيد من الأمان.

وقالت رئيسة الجمعية اللبنانية للغدد الصماء والسكري والدهنيات الدكتورة باولا عطاالله في هذا الإطار: “لطالما ركز الأطباء بشكل رئيسي على خفض مستويات السكر في الدم بين الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، ولكن الحقيقة حول مرضى السكري من النوع الثاني أنهم عرضة للمضاعفات التي تؤدي إلى أمراض أخرى بما في ذلك قصور القلب، مما يعني أن الطريقة التي نتبعها لخفض مستويات السكر في الدم تكتسي أهمية بالغة. حري بنا اختيار الأدوية التي تحسن النتائج الصحية العامة للمرضى”.
وتشمل الدراسة ما يقارب 17.160 مريضا من مرضى السكري من النوع الثاني في 33 بلدا يعانون من عوامل خطر متعددة (60 في المئة) مثل اضطراب شحوم الدم أو ارتفاع ضغط الدم أو التدخين، أو أمراض القلب والأوعية الدموية المؤكدة (40 في المئة) تمت متابعتهم على مدى 4.2 عام، وهي تعد تاليا أكبر دراسة في فئتها حتى الآن، والأطول زمنا من حيث متابعة المرضى، والأوسع نطاقا من حيث تمثيل هذه الفئة من المرضى.

يذكر أن “داباغليفلوزين” هو مانع للتفاعل الكيميائي ناقل ثنائي للسوديوم والجلوكوز (SGLT2) يعمل بشكل مستقل عن الأنسولين للمساهمة في التخلص من فائض الجلوكوز من الجسم بطريقة عمل فريدة. “داباغليفلوزين” دواء معتمد لمعالجة مرض السكري النمط الثاني.

ويتفاعل العلاج في الكلى عبر كبح SGLT2، ما يؤدي إلى التخلص من فائض الجلوكوز (حوالي 2100 غرام من الجلوكوز في الشهر الواحد) والسعرات الحرارية الناتجة عنه في البول (حوالي 8400 كيلوكالوري في الشهر الواحد.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com