Select Page

ترامب وكيم متفائلان مع بدء قمتهما الثانية في هانوي

ترامب وكيم متفائلان مع بدء قمتهما الثانية في هانوي

عبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في مستهل قمتهما الثانية في هانوي عن تفاؤل بتحقيق نتائج بعد ثمانية أشهر على لقائهما التاريخي في سنغافورة.

وتوقع ترامب قمة “ناجحة جداً”، معرباً عن أمله في أن يكون هذا اللقاء الثنائي الذي سيركز على مسألة نزع الأسلحة النووية لكوريا الشمالية “مماثلاً أو حتى أفضل من اللقاء السابق”.

ومرتدياً ملابسه التقليدي، أعلن كيم، متوجهاً لترامب، بعدما تصافحا لوقت طويل، أنه سيفعل ما بوسعه للخروج بنتيجة “هذه المرة يرحب بها الجميع”.

والرئيس الأميركي الذي يرغب بتحقيق نجاح حيث فشل الرؤساء الآخرون يتعرض لضغوط لتوضيح مضمون بيان القمة الأولى التي عقدها مع كيم في سنغافورة في حزيران الماضي والذي بقي تفسيره مبهماً في ما يتعلق “بنزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة  الكورية”.

ويريد ترامب أيضاً أن يصرف النظر عن ما يحصل في واشنطن حيث وجه إليه محاميه السابق مايكل كوهين شتائم أمام الكونغرس لدى الإدلاء بإفادته بجلسة علنية بشأن  قضايا تخص الرئيس.

ولدى سؤاله عن هذه القضية بحضور كيم جونغ أون، أدار ترامب وجهه مبدياً بوضوح شعوره بالضيق.

وكان عدد الصحافيين الذين سمح البيت الأبيض بحضورهم في اليوم الأول من القمة  قليلاً، أقلّ مما جرت عليه العادة. وأرجع البيت الأبيض ذلك إلى “الطبيعة الحساسة” للقاء.

ولم يعط ترامب ولا كيم جونغ أون أي مؤشرات واضحة على ما يمكن أن يتم إعلانه في اليوم الثاني والأخير للقمة الخميس في العاصمة الفيتنامية.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com