Select Page

ميقاتي التقى ياسين ونقيب مزارعي القمح لايجاد آلية من أجل تصريف القمح القاسي

ميقاتي التقى ياسين ونقيب مزارعي القمح لايجاد آلية من أجل تصريف القمح القاسي

زار النائب ياسين ياسين ونقيب مزارعي القمح نجيب فارس وعدد من المزارعين رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي في السراي الحكومي.

وجرى خلال اللقاء عرض للواقع الزراعي في البقاع حيث بحث الوفد موضوع زراعة القمح  في سهل البقاع  وكيفية الاستفادة منه في تعزيز هذه الزراعة الأساسية خصوصا في ظل هذه الأزمة الاقتصادية والمعيشية والمالية الصعبة. 

فارس

وطالب فارس باسم المزارعين بضرورة الإسراع في ايجاد  حل لتصريف القمح القاسي  الذي ينتجه مزارعو لبنان خصوصا في البقاع، إما عن طريق شرائه من قبل الدولة اللبنانية بسعر يناسب المزارعين ويضمن استمراريتهم  أو السماح بتصديره كونه لا يدخل في صناعة الخبز ووضع حد لاستغلال التجار الذين بدأوا بشرائه  باسعار  غير مشجعة  خصوصا من صغار المزارعين ومن ثم احتكاره  وتهريبه.

وشكر فارس الرئيس ميقاتي على اهتمامه وحرصه على المزارعين من خلال اتصاله بوزير الاقتصاد حيث أبدى كل الاستعداد مع حكومته للمساعدة  وبالتالي العمل على تصريف الانتاج بما يخدم المزارعين  ويحمي حقوقهم.

ياسين

 النائب ياسين أشار إلى أن زيارة الرئيس ميقاتي ركزت على إيجاد الآلية التي من شأنها حل قضية مزارعي القمح لجهة تصريف انتاجهم  حيث لمسنا ايجابية كبيرة لمعالجة موضوع المزارعين حيث  أجرى الرئيس ميقاتي  اتصالا بوزير الاقتصاد امين سلام للاسراع في إيجاد الآلية التي من شأنها انصاف مزارعي القمح وحل مشكلتهم العالقة من أجل حماية هذا القطاع الذي يجب أن يعطى الاهتمام اللازم، خصوصا مع تفاقم عمليات التهريب والاحتكار والاستغلال من بعض التجار.

وتطرق ياسين  مع الرئيس ميقاتي  الى امكانية اعادة إنشاء معمل للشمندر السكري في البقاع لافتا الى أن ثمة دراسة علمية من متخصصين ومع صاحب معمل سكر حول امكانية انشاء معمل للشمندر السكري على أن يكون مدعوما من الدولة.

واشار ياسين الى ان النقاش تناول  الاهتمام بمزارعي الخضار والفاكهة والبطاطا وحماية الموسم الزراعي وفتح أبواب التصدير الى الاسواق الخليجية والعربية وغيرها من الأسواق التي تستوعب الانتاج اللبناني. وحماية مزارعي القمح من تجار الازمات . إضافة الى أهمية الترشيد الزراعي في البقاع.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com