Select Page

مجدل عنجر تحت وطأة العطش وياسين يهدد بالتصعيد

مجدل عنجر تحت وطأة العطش وياسين يهدد بالتصعيد

مع ارتفاع منسوب الحرارة وانخفاض منسوب المياه بقاعا حمّل رئيس بلدية مجدل عنجر سعيد حسين ديب ياسين مؤسسة مياه البقاع مسؤولية انقطاع مياه الشفة عن آلاف المواطنين من أهالي البلدة ومن النازحين السوريين الذين يرزحون تحت وطأة العطش ومشقة شراء صهاريج المياه لتضاف إلى فواتير الكهرباء وغيرها من القضايا التي تنهك الأهالي، معربا عن وقوف البلدية إلى جانب الأهالي في أي تحرك تصعيدي لتحقيق مطالب البلدة وحقوقها في وجه القهر والحرمان الذي اعتبر بعض فصوله مفتعلا ولا يعبر عن حس المسؤولية إزاء المواطنين في وقت تتفاقم فيه أزمة المياه بشكل بات يهدد بما هو أكثر سوءا.
وفي مؤتمر صحفي عقده ياسين في مبنى البلدية بحضور أعضاء البلدية والمخاتير وفعاليات البلدة قال ياسين: “نحن في مجدل عنجر ومنذ استلامنا مهامنا في رئاسة بلدية مجدل عنجر نعاني من عدم استجابة موظفي مؤسسة مياه البقاع لنداءاتنا المتكررة،فاستخدمنا معظم الوسائل ولكن دون نتيجة ترجى ،معتبرا أن كل مسؤول أو موظف يحيل المشكلة على مسؤول أو موظف اخر، فيما المشاكل متعددة، من عدم صيانه الاعطال الى توزيع غير عادل للمياه اضافة الى التعدي على الشبكة وحرمان أهالي البلدة من نعمة الحياة.
وأوضح ياسين ان “المواطنين يعيشون في واقع مأساوي ولا يملكون الا الشكوى للبلدية المسؤولة عنهم كونها السلطة المحلية المكلفة تامين حقوقهم .
وعدد ياسين الاعطال في مجدل عنجر، مشيرا إلى أن ورش الصيانة وتصليح الاعطال التابعة لمؤسسة مياه البقاع لم تقم بمهامها منذ سنتين، في حين ان كافة التصليحات والاعطال تنجز على نفقة البلدية، لافتا إلى توقف أعمال صيانة وإعادة تشغيل آبار المياه.
وحذر ياسين من استمرار تغذية الكثير من الاحياء عبر الشبكة القديمة المهترئة رغم جهوزية الشبكة الجديدة في كل احياء البلدة وهي موصولة بالابار المجهزة.
واشار ياسين الى لقاء عقده اليوم مع المدير العام الجديد للمؤسسة فقال: “اليوم وقبيل المؤتمر اجتمعنا بالمدير العام للمؤسسة المهندس رزق رزق الذي تولى مهامه حديثا ووعدنا بمعالجة الاخطاء القديمة ونحن نتامل به خيرا،ولكن لكثرة الوعود التي لم تنفذ سابقا ، نطالب مؤسسة مياه البقاع بتحمل كافة مسؤولياتها وتامين المياه الى كل احياء البلدة بشكل عادل اسوة بالقرى المجاورة ونحن في البلدية نضع كل امكانياتنا بتصرف المؤسسة من اجل خدمة اهلنا في مجدل عنجر في سبيل حل معضلة المياه المزمنة.
وأكد ياسين وقوفه الى جانب صرخة الاهالي في سبيل عودة المياه الى مجاريها ولن نسكت عن حق لنا بعد الآن.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com