Select Page

كتب نقولا أبو فيصل”بين تحديات الحياة ودور المرأة في التنمية”!

لأن تحديات الحياة في تعاظم، ولأن الصراع يتزايد بين الخير والشر، وبين طيبة القلب وقسوته، وأحيانًا كثيرة يعاني الانسان من صراع داخل نفسه بين فعل الخير او عدمه، فإن القبول بدور للمرأة إلى جانب الرجل لتنمية المجتمع بات ضرورة. كما ان الحاجة إلى امرأة تدافع عن نفسها وتدافع عن قضايا غيرها من النساء بات ملحاً في أيامنا، ومثالاً على ذلك، ما نشاهده منذ فترة في عمل الإعلامية باميلا ابراهيم قصيفي في إذاعة صوت لبنان، وفي جمعية 100%Liban ، هذه المرأة القوية، الشجاعة، الرقيقة والشرسة على حد سواء، صاحبة الإرادة الصلبة التي تصر وتصمم على القيام بأشياء لا يفعلها الآخرون، لأن إيمانها وشغفها أكثر إشراقًا من مخاوفها، وهي مثال المرأة المتحررة والمستقلة التي تعرف جيداً كيف تقوم بعملها للنهوض بمجتمعها دون الاعتماد على أحد .

ولأن المرأة القوية التي أقصدها تملك جميع المواهب الانثوية مثل العلم والكفاءة والمنطق والجمال ، وهي تجيد بالطبع استخدام كل هذه المواهب لاعمال التنمية المجتمعية، لانها شجاعة وتعرف قدراتها وتعرف ما تؤمن به والمكان الذي تريد الوصول إليه، وهي تحب وتسامح وتثابر، بغض النظر عن كل محاولات افشالها، فهي تلبس تاج الكرامة وتضحك بلا خوف من المستقبل. وباميلا هي المرأة التي قرأتم قصتها ذات يوم “على طاولة الباكيارد”.. وهي التي واجهت العديد من الهزائم ولم تهزم ! بعد أن رأت ان مواجهة التحديات ضرورة لمعرفة قدراتها، وأنه بإمكانها دوماً الخروج أقوى.

وفيما تصر هذه الصديقة الشقيقة كما ترغب مناداتها باستمرار على رفض مجاملات مبالغ فيها ممن حولها تجنباً لنقدهم يومًا، فهي تؤمن أنه يمكن للانسان أن يمشي في الجحيم ويظل ملاكًا.

إلى هذه المرأة الناجحة التي عرفت أن تكون رائعة ومنتجة ، كما عرفت مقدار ما يمكنها تحقيقه وما هي إمكاناتها، اقول لها يوم ميلادها:” تماسكي واستمري قوية وامضي قدمًا، وسوف تفعلين أشياء كثيرة لوطنك ولشعبه!

من سلسلة كتب “عن لبنان لماذا أكتب”جزء 5.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com