Select Page

أبو فاعور خلال احتفال في راشيا: المغتربون والمغتربات لم يقصّروا مع اهلهم في لبنان

أبو فاعور خلال احتفال في راشيا: المغتربون والمغتربات لم يقصّروا مع اهلهم في لبنان

نظم مكتب الاغتراب في وكالة داخلية البقاع الجنوبي في الحزب التقدمي الاشتراكي  حفل عشاء  ومباراة زجل للشعراء فيصل الصايغ ،داني صفير، حبيب ابو انطون، ومازن غنام، ترحيبا بعودة المغتربين خلال فصل الصيف وتقديرا لعطاءاتهم. حيث يعود ريع الحفل لدعم “صندوق دعم المريض” في المنطقة.

شارك في حفل العشاء الذي اقيم في مطعم الكنز /راشيا،  مستشار رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب تيمور جنبلاط حسام حرب، نائب مفوض الشؤون الداخلية عارف ابي فراج، وكيلا داخلية البقاع الجنوبي في التقدمي عارف ابو منصور وفي البقاع الغربي كمال حندوس، المغترب هايل سعيد المغترب سعيد المشطوب  المحامي جورج عبود، ، سامر أيوب، رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ جريس الحداد، رئيس جمعية الرؤيا للتنمية والتأهيل والرعاية الدكتور ناصر ابو لطيف،
كما حضر مفوض الاغتراب في التقدمي بسام صافي، مسؤول مكتب الاغتراب في كندا سمير جابر
رئيس النادي التقدمي في ادمنتون كندا  اوسامة عمار، حشد من المغتربين رؤساء بلديات ومخاتير وفعاليات.

ابو فاعور 

عضو كتلة اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور أشار الى أن المغتربين والمغتربات بشكل اساسي لم يقصّروا مع اهلهم في لبنان ومع مجتمعهم  بكل الفترة السابقة موجها تحية شكر ومحبة لهم على كل جهودهم ونشاطهم لانهم  لم يقصّروا ليس فقط  بالعطاء  المادي بل ايضا  بالعطاء المعنوي بكل الإستحقاقات الأساسية  و آخرها استحقاق الإنتخابات النيابية.

ونوه ابو فاعور بجهود منظمة الشباب التقدمي داعيا الى المشاركة في  المهرجان الذي ستقيمه  في 1-2-3 على مدرج قلعة الاستقلال في راشيا،  معتبرا انه مهرجان للفرح من ضمن النشاطات التي  تقوم بها منظمة الشباب التقدمي.

عمار
بعد ترحيب من مسؤول الشؤون القانونية في مكتب الاغتراب رائد ابو غوش تحدث رئيس النادي التقدمي في ادمنتون/كندا المغترب أسامة عمار باسم المغتربين فقال:” لقد اتت هذة المبادرة كفكرة في البداية للاجتماع بكم عن قرب وفرصة للتعبير عن الشكر والامتنان لما يقدمه الاغتراب من دعم لأهلنا ومؤسساتنا ، فلطالما كان الاغتراب الداعم الأساسي في تأمين استمرارية هذا الكيان ، فلم يتأخر يوماً عن تلبية النداء ومساعدة الاهل في الوطن ، ولن نتخلى كاغتراب عن واجباتنا تجاه اهلنا ومجتمعنا. 

وتابع :” لقد ساهم الاغتراب على مر عقود بتأمين الدعم الدائم للأهل والمؤسسات ولا سيما خلال ازمة كورونا وما بعدها وكان آخرها إرسال مستلزمات طبية مقدمة من قبل شركات خاصة في كندا بقيمة 350 الف دولار يتوزع على ثمانية مستشفيات وهي : الايمان ،عين وزين ، الجبل ، راشيا، حاصبيا، كمال جنبلاط، قبر شمون وسبلين ، وقد تم شحنها منذ 15 يوماً وساهم مكتب الاغتراب في كندا وجمعية متحدون بدفع كامل كلفة الشحن الى ان تصل المستلزمات في مدة اقصاها 50 يوماً . 
بإسمي واسم اهلنا في الاغتراب نشكر هذه المبادرة ونعدكم اننا سنبقى دائما على اهبة الاستعداد كلما دعت الحاجة لان في اجتماعنا قوة وفي صمودنا قوة وطالما اهلنا بخير نحن بخير ، لذلك ندعو الفاعليات السياسية والقوة المؤثرة بأن تأخذ بمبادرات قيادة الحزب وتعمل على انجاز الإستحقاق الرئاسي كخطوة اولى وتفعيل العمل الحكومي والقيام بإلإصلاحات المطلوبة بأسرع وقت ممكن فإن الاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي يشجعنا كمغتربين على العودة والإستثمار في الوطن .
وأضاف عمار :” تعود فكرة تأسيس صندوق لدعم المريض الذي نحن اليوم بصدد دعمه الى العام 2007 بفكرة ومبادرة مشكورة من الرفيق الدكتور سامر حرب حيث اشرف على إدارته على مدى 15 عاما بتفان وعمل يومي وبدعم مالي ومعنوي من قيادة الحزب ورئيسه وليد جنبلاط ومتابعة دائمه من النائب وائل ابو فاعور وبمساهمه دائمة من الخيرين امثالكم.

ان هذا الصندوق رخص عبر جمعية افاق بعلم وخبر 135/أد وهو اول صندوق تأسس في الحزب لهذه الغاية وتعمم على باقي المناطق فيما بعد، ويقوم الصندوق بتغطية الفروقات المترتبة على المريض ويعمل على تغطية بعض العمليات الضرورية والطارئة ويؤمن بعض الأدوية لأمراض مزمنة ومستعصية.

بالرغم من الارتفاع الباهض في فاتورة الاستشفاء ما زال الصندوق بفضل رئيس الحزب والخيرين امثالكم يعمل بأقصى جهده لمساعدة اهلنا الاكثر حاجة مهما كانت الظروف صعبة. 

وأزضح: “بلغت قيمة المساعدات والتغطيات الإستشفائية منذ العام 2019 حتى تاريخه : 3,983000000 شملت 9800 مريض في المستشفيات 
2635000000 و 65000 دولار شملت 1055 مساعدة نقدية 
2330،000000 شملت 930 مريضا تكلفة ادوية للصيدليات . 

وختم عمار “لأن العطاء هو اول عطر يخرج من شجرة الحب ولأن الله رمز العطاء ولأن العطاء يعود لصاحبه كما يعود النهر الى البحر ولكي يبقى هذا الصندوق حاضرا نترك لكم حرية العطاء مشكورين”.

ثم أحيا الشعراء حفلا زجليا أمتع الحضور بقصائد زجلية متنوعة وحماسية  وشهدت الحفلة تحديات زجلية ممتعة بين الشعراء الاربعة،

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com