Select Page

قلعة مجدل عنجر مدار بحث بين وزير الثقافة ومنسق المستقبل سعيد ياسين لإعادة تأهيلها

قلعة مجدل عنجر مدار بحث بين وزير الثقافة ومنسق المستقبل سعيد ياسين لإعادة تأهيلها


بحث منسق عام تيار المستقبل في البقاع الأوسط رئيس بلدية مجدل عنجر سعيد ياسين شؤونا ثقافية وانمائية تخص البقاع الأوسط وبلدة مجدل عنجر، خلال زيارته وزير الثقافة محمد مرتضى في مكتبه في الوزارة.
وجرى خلال اللقاء عرض للاوضاع العامة حيث لفت ياسين الى ان اللقاء ركز على ضرورة إيلاء قلعة مجدل عنجر التاريخية الاهمية التي من شانها ان تساهم في استعادة دورها الاثري والمعماري، ليصار الى إدراجها على خريطة المواقع الآثرية والسياحية، والثقافية في لبنان، وبحثنا في آلية تأهيل القلعة وترميمها واضاءتها وانصافها من قبل وزارتي الثقافة والسياحة لتأخذ موقعها الذي يضيء جانبا من تاريخ لبنان وهويته، وتاريخ البلدة الحافل بالأحداث التاريخية.
كما جرى بحث في اهمية ترميم مئذنة مجدل عنجر الآثرية وبعض المعالم التراثية في البلدة وفي البقاع.
ودعا ياسين الوزير مرتضى الى زيارة القلعة في وقت قريب لمعاينتها والإطلاع على معالمها الأثرية ومعالم بلدة مجدل عنجر التي تحتاج الى ان تحتضنها الدولة اللبنانية.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com