Select Page

ابو الحسن: لا نحتاج لقاءات سرية

ابو الحسن: لا نحتاج لقاءات سرية

بعد انشغال البلاد على مدى يومين بالجلسة التشريعية للمجلس النيابي، عاد الحديث اليوم عن طروحات يمكنها إخراج الوضع من الدوامة الحكومية وعن تعديلات أنجزها الرئيس المكلف سعد الحريري سيقدّمها الى الرئيس عون فور عودته من نيويورك مساء غد الجمعة.
ونقل عن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط امكانية بحثه في ما يعرض عليه من حصة وزارية وحقائب واحتمال تدويره الزوايا في ما خصّ حصة الحزب في الحكومة، شرط ان يعرض عليه شيء عملي ومباشر. فهل يعني ذلك أن جنبلاط سيقدّم تنازلات تساهم في الاسراع في تشكيل الحكومة؟
عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب هادي أبو الحسن أكد لـ”المركزية” “أن لا أحد أحرص منا على المصلحة الوطنية العليا، نعطي ولا يؤخذ منا، نساهم في انتاج تسوية ولا تفرض علينا أي تسوية. عيننا على مصلحة البلد ومصالح الناس ولكنها أيضاً على الحقوق التي منحنا إياها الناس. كما أن مقدار مشاركتنا بأي حكومة يوازي حرصنا على المشاركة في القرار السياسي، من أجل المشاركة في إنقاذ جدّي لواقع البلد، نحن شركاء حقيقيون في هذا البلد وعلينا مسؤولية، انطلاقا من حضورنا وتمثيلنا في الحكومة، علينا أن نسهم في معالجة الكثير من القضايا”.
وعن الحديث عن لقاءين سريين حصلا بين عون والحريري والحريري وباسيل، قال: “الامور لا تحتاج الى لقاءات سرية، إنما الى قرارات صريحة وواضحة للخروج من هذه الدوامة. بصراحة لم نكن يوما من المعرقلين ولن نكون، وأعتقد ان وليد جنبلاط خطا خطوة الى الامام لكننا لم نر تجاوباً من الآخرين. المطلوب التواضع وإعادة النظر والالتفات الى هموم الناس. بالامس عانينا مسألة فوق كل اعتبار سياسي، مسألة اخلاقية انسانية موضوع الدواء. ماذا سنقول للمريض الذي ينتظر وينازع: نحن مختلفون لن نتمكن من تأمين الدواء لك؟ هناك مسائل انسانية حيوية وقرارات يجب اتخاذها تحتاج الى حكومة. فلينزل بعض المتكابرين من عليائهم وليتواضعوا، وليقم كل فريق بخطوة الى الامام من اجل إنتاج حكومة وحدة وطنية. الناس لن ترحم أحداً من الطبقة السياسية اذا استمرت المراوحة بهذا الشكل”.
هل صحيح انكم تستهدفون العهد؟ قال أبو الحسن: “نحن لا نستهدف العهد نحن بغنى عن معارك ونزاعات إضافية في البلد. همنا التأكيد على موضوع تشكيل الحكومة وموقفنا ثابت. المطلوب من الجميع التسهيل، هناك الكثير من المواضيع الحياتية الحيوية التي تعني المواطن وصحته وبيئته ومعيشته. نطلق صرخة يومية في كل هذه الملفات. اذا كانت هذه الصرخة أصابت بعض من يدور في فلك رئيس الجمهورية، فهذا لا يعني استهداف الرئيس، انما رأي حرّ معبر عن هموم الناس وصرختهم”.
وعما اذا كان البيان المشترك مع التيار سيؤدي الى اتفاق سياسي بينهما؟ أجاب: “عندما وصلت الامور الى حدّ من الاحتقان ميدانياً، كان مشترك مع “التيار الوطني الحر” للتواصل الميداني من أجل تنفيس هذا الاحتقان وتنظيم الاختلاف السياسي اذا كان موجوداً، إنما يبقى الرأي السياسي قائماً، وهذا الموضوع لا يفسد في الودّ قضية”.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com