Select Page

ماجدة الرومي افتتحت مهرجان «شتاء طنطورة» وحضور لبناني مميز

ماجدة الرومي افتتحت مهرجان «شتاء طنطورة» وحضور لبناني مميز

أحيت الفنانة ماجدة الرومي مساء أمس حفل افتتاح مهرجان «شتاء طنطورة»، الذي يُقام في مدينة العلا السياحية في المملكة العربية السعودية، في حضور وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود، وعدد كبير من المسؤولين السعوديين.

وتوجه إلى المملكة خصوصاً لحضور هذا الحفل وفد لبناني كبير متنوع ضم الرئيسين أمين الجميل وميشال سليمان، الرئيس فؤاد السنيورة، الوزراء في حكومة تصريف الأعمال: الإعلام ملحم الرياشي، السياحة أواديس كيدانيان، التربية والتعليم العالي مروان حماده، والدولة لشؤون النازحين معين المرعبي، السفيرين السعودي والإماراتي في لبنان وليد بخاري وحمد سعيد الشامسي، والنواب: ميشال معوض، سامي فتفت، وائل أبو فاعور وديما جمالي، والوزيرين السابقين بطرس حرب وابراهيم شمس الدين، أمين عام تيار «المستقبل» أحمد الحريري، النائب السابق فارس سعيد، نقيب الصحافة عوني الكعكي، نقيب المحررين جوزف قصيفي، محافظ بيروت القاضي زياد شبيب، رئيس المجلس البلدي لبيروت جمال عيتاني، السيدة منى الهراوي، مديرة «الوكالة الوطنية للإعلام» لور سليمان صعب، رئيس الهيئات الاقتصادية رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في لبنان محمد شقير، ميريام سكاف، رئيسة مؤسسة مي شدياق الدكتورة مي شدياق، رئيسة ديوان أهل القلم الدكتورة سلوى الخليل الأمين، الفنانون: نجوى كرم، وليد توفيق، راغب علامة، هبة قواص، نادين نسيب نجيم وأسامة الرحباني وشخصيات فنية وإعلامية.

في بداية الحفل، قالت الرومي: «أفتخر بالغناء في هذا البلد الحبيب الذي نقدره ونحترم شعبه كثيراً. في قلبي كلام كثير، لا أعلم من أين أبدأ. هذه الأرض، التي قبل أن تخص قلوبنا، نحن نحسبها منذ زمن على ضمائرنا، إذ أصبح لنا فيها بيوت وأهل، تماماً كما في بلدنا».

أضافت: «بكل الوفاء الموجود في قلبي وبكل صدق، أتمنى أن تبقى هذه الأرض الطيبة عاصمة للخير، وأن يبقى دارها دار العز وسيوفها سيوف النصر، وأن تبقى أيضاً البهية الأبية العربية العزيزة على الله وعلى قلوبنا جميعاً، أدام الله عزكم».

وأطربت الرومي الجمهور بأجمل أغانيها.

قبل بدء الاحتفال، تحدث وزير الثقافة السعودي فأشار إلى أن «التعاون مع اللبنانيين وثيق في مجالات مختلفة»، وقال: «إن السنة المُقبلة ستكون أفضل لمهرجان شتاء طنطورة، وما تشاهدونه اليوم مجرد بداية».

بخاري أشار إلى أن «الحلة التي ترتديها السعودية في مهرجان شتاء طنطورة تتلاءم مع رؤية المملكة 2030»، لافتاً إلى أن «ردات الفعل حول المهرجان إيجابية جداً»، مرحباً بـ«الوفود اللبنانية المُشاركة».

ولفت الشامسي إلى أن «المملكة يهمها أن تجمع اللبنانيين، وهي متواجدة في العمل الخيري والتوافقي»، متفائلاً بـ«مستقبل المملكة التي تمشي بخطى سريعة في المجالين الثقافي والسياحي».

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com