Select Page

مديرا الصناعة والزراعة جالا في زحلة برفقة ابو فيصل والتقيا مطارنة المدينة ومشايخ الازهر وصناعيين واصحاب مؤسسات

مديرا الصناعة والزراعة جالا في زحلة برفقة ابو فيصل والتقيا مطارنة المدينة ومشايخ الازهر وصناعيين واصحاب مؤسسات

إلى مجموعة غاردينيا غران دور في زحلة وصل مدير عام وزارة الاقتصاد والتجارة الدكتور محمد ابو حيدر ومدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود مع وفد مرافق في اطار زيارة بقاعية واسعة حيث كان في استقبالهم رئيس تجمع الصناعيين في البقاع ومدير عام مجموعة غاردينيا غران دور الاقتصادية نقولا ابو فيصل.الذي دعا الصناعيين الى الثبات في لبنان وعدم تهجير الصناعة اللبنانية الى الخارج مشيدا بعمل وجهود ابو حيدر ولحود في سبيل دعم وصمود قطاعي الصناعةوالزراعة. وبعد جولة افق توجه الوفد الى مدينة زحلة حيث عقد مجلس اساقفة زحلة والبقاع اجتماعه الأول في مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك – زحلة، بعد تولية سيادة المطران إبراهيم مخايل إبراهيم على ابرشية الفرزل وزحلة والبقاع، بحضور السادة الأساقفة إبراهيم إبراهيم، عصام يوحنا درويش ، جوزيف معوض، وبولس سفر، وتغيب المطران انطونيوس الصوري (لاسباب خاصة) والارشمندريت ايلي بو شعيا امين سر المجلس.

تبادل الآباء الأساقفة كلمات الترحيب والعزم على متابعة اعمال المجلس لما فيه خير ابناء ابرشياتهم في زحلة والبقاع، وشكروا المطران عصام يوحنا درويش على عمله الدؤوب في مجلس الاساقفة وعلى خدماته الروحية والاجتماعية.

ثمّ انضم الى السادة المجتمعين مدير عام وزارة الزراعة السيد لويس لحود، ومدير عام وزارة الاقتصاد والتجارة السيد محمد ابو حيدر ورئيس تجمع الصناعيين في البقاع السيد نقولا ابو فيصل والمهندس وسيم رياشي الذي كان قد رحب بالوفد مشيدا بدورهما الريادي على مستوى عمل كل منهما.

وقد جرى خلال الإجتماع عرض ومناقشة الاوضاع الزراعية، الصناعية، الاقتصادية التجارية، وقد صدر عن السادة الأساقفة البيان الآتي:

١”- دعا اصحاب السيادة المرجعيات المختصة الى بذل الجهود الحثيثة، في هذا الزمن الصعب، من أجل  تشريع قوانين حديثة  وبت الاتفاقيات الدولية التي تضمن حقوق المالكين والمستثمرين والعمال والمستهلكين، لخير كل لبنان.

٢- ناشد المطارنة المجتمعون الحكومة الاسراع بعقد جلساتها، ووضع خطة إنقاذ للحالة الاقتصادية الراهنة، وبدء الإصلاحات اللازمة، والمفاوضات مع صندوق النقد الدولي، وحل مشكلة اموال المودعين. وكل هذا يسهم بإعادة الثقة بلبنان من الداخل والخارج، وبازالة العراقيل امام المستثمرين، وتأمين فرص العمل للشباب، والحد من البطالة والهجرة.

٣- اشاد الاساقفة بجهود المديرَين العامين، وبادائهما المميز وبحضورهما قرب المواطنين وشعورهما بوجعهم، كما ثمّن الاساقفة اطلاق ورشة العمل بين المديرَين العامين بغية تعزيز الاتفاقات بين لبنان والدول العالمية لتحقيق التوازن التجاري بين الصادرات والواردات وذلك بالعمل على فتح اسواق جديدة للمنتوجات الزراعية والصناعية. 

4- حدّد السادة الأساقفة يوم ١٩ كانون الثاني ٢٠٢٢ لصلاة الوحدة بين الكنائس في المطرانية المارونية – زحلة”. 

وزار الوفد غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع وجمعية تجار زحلة ثم جولة على المؤسسات الزراعية والتجارية وla tourكسارة حيث كان في استقبالهم مديرها العام النقابي جورج الصقر، وقهوة ابو حمرا في بوليفار زحلة، ومطعم اللقيس في زحلة وافران شمسين في كسارة، وساحة الشهداء في زحلة وسوبر ماركتto late وفرن ابو الياس في حي الميدان وفرن مارون زخيا في حي مار انطونيوس ومطرانية سيدة النجاة وagri fresh ومعمل سي سويت في زحلة، وبولفار زحلة وزار مجدل عنجر بحضور رئيس بلديتها منسق عام تيار المستقبل في البقاع الاوسط سعيد ياسين الذي رحب بالوفد واكد على وحدة زحلة والبقاع ورسالتها الحضارية منوها بدور مديري الصناعة والزراعة،حيث عقد لقاء مع رئيس دائرة الأوقاف الاسلامية في البقاع ومدير مؤسسات أزهر البقاع بحضور مستشار الرئيس سعد الحريري للشؤون الاسلامية الشيخ علي الجناني وشخصيات ورجال دين.

عارف مغامس

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com