Select Page

تغلب على ارتفاع ضغط الدم بلا أدوية

تغلب على ارتفاع ضغط الدم بلا أدوية

ارتفاع ضغط الدم مرض مزمن وواسع الانتشار اليوم ويؤدي إلى الإصابة بعلل وأمراض أخرى من أبرزها، الجلطة القلبية وتصلب الشرايين والسكتات الدماغية. ويلجأ معظم المصابين بارتفاع ضغط الدم إلى الأدوية لإعادة الضغط لمستوياته الطبيعية. غير أن الأدوية ليست الحل الوحيد؛ إذ يمكن تحقيق ذلك من خلال:

– الابتعاد عن تناول ملح الطعام. اكتشف الباحثون أن الملح يُسبب تشكل بعض المواد في الأوعية الدموية والتي تقوم بجعل تلك الأوعية تنقبض على بعضها البعض، ما يؤدي إلى نشوء مقاومة لتدفق الدم. كبديل عن ملح الطعام، يمكنك اللجوء إلى بعض الأعشاب.

– ممارسة الرياضة 3 أو 4 مرات في الأسبوع ولمدة تراوح بين 30 و45 دقيقة في كل مرة. وأهم ما في الأمر هو أن تمارسها بانتظام.

– الإكثار من تناول الخضار والفواكه وبخاصة السبانخ والبطاطا والموز وأيضاً سمك السلمون ذو مفعول جيد. أما الثوم فله مفعول سحري في تحسين تدفق الدم وتوسيع وتقوية الأوعية.

– التقليل من تناول الكحول والسكريات والكافيين والنيكوتين. أما أطعمة الوجبات السريعة كالبطاطا المقلية والكاتشب والمايونيز واللحوم المطهوة معها فهي من المحرمات!

– اقتناء جهاز قياس ضغط الدم وقياس مستوياته وتدوينها. وينصح بقياس الضغط مرة في اليوم وفي الموعد نفسه. وتسجيل ماذا شربت أو أكلت وإذا كنت قد مارست الرياضة أو لا. فعندما تعود لمدونتك وترى ما سجلته ربما يعتريك تأنيب ضمير ويدفعك للالتزام بعادات غذائية وحياتية تُسيطر بها على «القاتل الصامت»: ارتفاع ضغط الدم.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com