Select Page

ريما عوام خطفت الأضواء بلوحاتها في مهرجان” كوكب الشرق”

ريما عوام خطفت الأضواء بلوحاتها في مهرجان” كوكب الشرق”

شاركت الفنانة التشكيلية اللبنانية ريما عوام بعدد من لوحاتها المميزة في مهرجان مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية في جمهورية مصر العربية، الذي أقيم تحت رعاية وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة ايناس عبد الدايم في دورته الأولى تحت عنوان “دورة كوكب الشرق”، بمشاركة أدباء وفنانين وتشكيليين عرب يمثلون 15 دولة عربية. وضم الوفد اللبناني المشارك أضافة إلى الفنانة ريما عوام رئيسة الوفد كل من الدكتور محمد العريبي دكتور الفلسفة في الجامعة اللبنانية والجامعة اليسوعية والشاعرة ميشلين مبارك والفنان الموسيقار ناصيف عطالله.
وتضمن المهرجان الذي انطلق بحفل غنائي واستعراضي للفرقة القومية للفنون الشعبية، معرضاً للفن التشكيلي حيث ألقت الفنانة ريما عوام كلمة الوفد اللبناني عبرت فيها عن سعادتها بمشاركة لبنان في مهرجان مدينة المنصورة، مؤكدة أن العلاقات التى تربط الشعبين المصرى واللبنانى قديمة وقائمة على الصداقة والمحبة والارث الثقافي والفني الجميل. كما تخلل المهرجان أمسيات شعرية وعروض فنية، وندوات بحثية وزيارات ميدانية لمرافق ثقافية وأثرية، من بينها تمثال أم كلثوم الناطق، ومتحف ابن لقمان، إلى جانب العديد من الفعاليات.
وإذ خطفت لوحات الفنانة اللبنانية ريما عوام الأضواء لما جسدته من فن ناضج وإبداع تماهت فيه الألوان بكيمياء اللحظة التي تلاقت فيه الريشة بالفكرة، واللمسات بالهمسات الداخلية، شكلت تلك اللوحات مساحة تأمل وحوار بين متذوقي هذا الفن، ولاقت اهتماما بارزا عبر عنه المشاركون من خلال المشاهدة الكثيفة للوحاتها، والآراء التي عبرت عن إعجاب كبير برسومات عوام، بوصفها ظاهرة استثنائية ومن الأعمال المميزة في مهرجان المنصورة.

http://alyawmiyah.com/wp-content/uploads/2022/01/سما-شتورة.mp4

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings