Select Page

تركيا ستُسلّم مسيّرات قتالية إلى مصر

تركيا ستُسلّم مسيّرات قتالية إلى مصر

وافقت تركيا على تسليم مسيرات قتالية إلى مصر التي من المتوقع أن يزورها الرئيس رجب طيب أردوغان قريبًا، في اشارة إلى اتمام المصالحة بين البلدين، وفق ما أعلن وزير الخارجية التركي.

وأكّد هاكان فيدان في مقابلة تلفزيونية أنّ “عملية التطبيع اكتملت بشكل كبير. العلاقات (بين البلدين) مهمة للأمن والتجارة في المنطقة”، وأضاف “لقد اتفقنا على تزويدهم بمسيرات” مؤكدًا أنّه “يجب أن تربطنا علاقات جدية بمصر من أجل الأمن في البحر الأبيض المتوسط”. 

ومن المتوقع أن يزور الرئيس التركي في 14 شباط نظيره المصري عبد الفتاح السيسي بعد اثني عشر عامًا من القطيعة بين الزعيمين.

وتعود آخر زيارة لأردوغان إلى القاهرة إلى تشرين الثاني 2012، عندما كان رئيسًا للوزراء، للقاء الرئيس المصري آنذاك محمد مرسي.

واستدعى البلدان سفيريهما بعد تولي عبد الفتاح السيسي الحكم في العام 2013 إثر الاطاحة بحكم الرئيس محمد مرسي الذي كانت أنقرة من أبرز داعميه.

إلا أن الرئيسين استأنفا التواصل في الأشهر الماضية، اذ تصافحا في تشرين الثاني 2022، على هامش كأس العالم لكرة القدم في قطر. وفي شباط 2023، تواصل أردوغان والسيسي هاتفيًا بعيد زلزال مدمر ضرب تركيا وسوريا وأودى بعشرات الآلاف، وفي تموز 2023، أعلن البلدان إعادة العلاقات الدبلوماسية بينهما الى مستوى السفراء.

http://alyawmiyah.com/wp-content/uploads/2022/01/سما-شتورة.mp4

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings