Select Page

بعد السنوار المنفى لقادة حماس” مقابل إنهاء الحرب.. هذه خطة إسرائيل الجديدة!

بعد السنوار المنفى لقادة حماس” مقابل إنهاء الحرب.. هذه خطة إسرائيل الجديدة!

يقول تقرير لموقع “أكسيوس”, إن ما تبقى من قادة حركة حماس, بعد مقتل زعيمهم يحيى السنوار, قد يختارون المنفى مقابل إنهاء الحرب في غزة, وذلك في إطار عرض إسرائيلي لقادة حماس.

وشكّل مقتل السنوار, ضربة قوية لحركة “”, التي فقدت معظم قياداتها العسكرية والسياسية.

وبحسب “أكسيوس”, يرى مسؤولون إسرائيليون وأمريكيون أنه, على عكس السنوار, قد يكون قادة حماس الآخرون مستعدين أكثر للاستسلام, و”الذهاب إلى المنفى” كجزء من صفقة لإنهاء الحرب. 

وبعد مقتل السنوار, خرج نتنياهو في رسالة موجهة إلى حماس, قائلا: “إلى إرهابيي حماس أقول إن قادتكم يهربون وسيتم القضاء عليهم. وأدعو كل من يحتجز رهائننا, من يلقي سلاحه ويعيد رهائننا, سنسمح له بالمغادرة والعيش”. 

وقال مسؤولون إسرائيليون إنه وفقاً للمخابرات الإسرائيلية, فإن قادة حماس المتبقين كانوا في حالة من الفوضى بعد ظهور الأخبار عن السنوار.

صورة النصر

ويوفر مقتل السنوار, الذي ترجح مصادر عديدة أنه جاء “مصادفة”, صورة النصر, التي كان يبحث عنها منذ هجمات 7 أكتوبر/ تشرين الأول, وتمنحه مساحة سياسية أكبر, للتحرك نحو التوصل إلى اتفاق. 

وقال نتنياهو إن وفاة السنوار هي بداية “اليوم التالي” في غزة من دون حماس وأن الحركة لن تسيطر على غزة بعد الآن.

وأضاف: “عودة الرهائن فرصة لتحقيق كل أهدافنا واقتراب نهاية الحرب”.

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com