Select Page

نقولا أبو فيصل يكتب” الحزن لم يعد أمرا شخصيّا”!

نقولا أبو فيصل يكتب” الحزن لم يعد أمرا شخصيّا”!

ضمن فقرة وسمها بعنوان “فكر فيها”! كتب رئيس تجمع الصناعيين في البقاع نقولا أبو فيصل
من المؤكد أن الحزن الذي أحمله في صدري ليس وليد اليوم ، بل هو رفيق أيامي منذ بدء العدوان المدمر على لبنان .

في وطني اخوض كل يوم معركة جديدة بين الألم الذي يراودني والصمود الذي أحتاجه لأكمل . وطني هو الأرض التي تحتضن كل الذكريات والآمال، وها قد أصبح اليوم جرحاً مفتوحاً ينزف أمام أعيننا ، ولا شيء أصعب على الانسان من أن يرى أحلامه بوطن يستحقه تتساقط كأوراق الخريف أمام الرياح العاتية .

قد أبدو قوياً في وجه الأيام، وقد أحاول رسم إبتسامة لمواصلة النضال ، لكن هذا الحزن المتراكم في داخلي يكاد ينفجر في كل لحظة. منذ أن بدأ العدوان وأنا أتحمل بشجاعة كل مسؤولياتي تجاه أبناء وطني الذين غادروا منازلهم ، بل أشاركهم الحزن والألم وكل الاخبار السيئة وكل المشاهد الموجعة . لكن اليوم، في هذه اللحظة تحديداً، شعرت أنني لم أعد أستطيع إخفاء حزني الذي خرج رغماً عني لأنه أكبر من أن يُحتوى . وها أنا قد أتخذت القرار بالغاء الرحلة التجارية الثانية الى فرنسا التي كانت مقررة يوم غدٍ الجمعة للمشاركة في فعاليات معرض سيال للاغذية في باريس ، بعد الغاء رحلة كندا قبل عشرة ايام لأن وجع وطني هو وجعي .

وطني ليس مجرد أرض، هو جزء من روحي ، وحين يتألم أتألم معه، وحين ينزف تجدون قلبي ينزف معه . اليوم رأيت في عيون الناس ذات الحزن، ذات الوجع الذي أحمله، فلم أعد أستطيع التظاهر بأن كل شيء على ما يرام . الحزن لم يعد أمرًا شخصياً ، بل هو حزن جماعي يشملنا جميعاً ، حزن على وطن يستحق السلام المنشود الذي لم يُكتب له حتى الآن.
*كاتب ورئيس تجمع الصناعيين في البقاع رئيس مجموعة غاردينيا غران دور الاقتصادية

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings

 

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com