Select Page

عندما تحول أرسلان من “أم الصبي” الى ذئب كاسر

عندما تحول أرسلان من “أم الصبي” الى ذئب كاسر

فجأة وبعدما اقترب عمر “المير” طلال أرسلان السياسي من الثلاثين عاماً، قرر خلع لقب “أم الصبي” عن كتفيه، والتحول الى ذئب كاسر في عالم السياسة اللبنانية.

وأصبح وزير المهجرين في حكومة تصريف الاعمال، حديث الساعة في بلد الأرز، ليس بسبب عودة جميع المهجرين الى بيوتهم، وحصولهم على التعويضات، وانما بسبب المواقف الصادمة التي صدرت عنه في الفترة الماضية وتوجها بالرسالة النارية التي وجهها أخيراً الى رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط.

ولطالما كان لقب “أم الصبي” الأحب الى قلب “مير” خلدة، متفاخراً بأنه يجمع ولا يفرق، ولكنه زمن التحولات، اذ ارسلان وقبل تحوله الى ذئب كاسر، لطالما وصف جنبلاط بالأخ الأكبر والصديق.

مواقف أرسلان الأخيرة، اعادت الى الاذهان مواقف الوزير السابق وئام وهاب خلال الفترة الممتدة بين عامي 2006 2009، اذ أن المير يعمل جاهداً على محاولة تقليد أسلوب رئيس حزب التوحيد، ولكن المفارقة تكمن في ان وهاب أراد من وراء الخطاب الذي اتبعه آنذاك فرض نفسه على الساحة الدرزية، واستقطاب اكثر الدروز خصومة لجنبلاط.

ولكن هذه الطريقة لا تنفع أرسلان بناء لعدة معطيات، أولها مواقفه السابقة من جنبلاط فلطالما حاول المير بشتى الطرق تفادي ازعاج زعيم المختارة حتى بعدما سقط في انتخابات 2005، والجميع يذكر أن رئيس الحزب الديمقراطي استجدى لقاء من جنبلاط عام 2006 لبحث ملف الأوقاف الدرزية وملف المجلس المذهبي ومشيخة العقل، ولكن طلبه قوبل بعدم اكتراث من قبل جنبلاط، ولا يمكن أيضا نسيان دور الأخير في تمهيد الطريق امامه الى مجلس النواب، ورغم محاولة أرسلان الأخيرة اظهار كتلة جنبلاط على انها صنيعة رئيس مجلس النواب نبيه بري، الا انه يكفي النظر الى ارقام الحزبين الاشتراكي والديمقراطي في معقل أرسلان بعاليه حيث لا تمتلك حركة أمل سوى بضع مئات من الأصوات.

وحصل ارسلان على سبعة الاف وثمانمئة صوت تفضيلي مقابل أربعة عشر ألفاً لاكرم شهيب، وسبعة آلاف صوت وثمانمئة تقريباً لهنري حلو، وألفين لراجي السعد، وهذه الأرقام تؤكد أن جنبلاط كان قادراً على اسقاط أرسلان في عقر داره كما ان جزءً من قاعدۃ ارسلان يلتحق بالاشتراكي عند المحطات المفصليه وأحداث السابع من أيار أكبر بُرهان.

كما أن رسائل المير الأخيرة تصيبه هو قبل جنبلاط، حيث أن الشارع الدرزي بأغلبيته الساحقة اصبح ينظر بريبة الى دور وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف العمال جبران باسيل، وبدأت أصوات في القاعدة الشعبية لارسلان تسأل عن سبب تمسك التيار الوطني الحر المفاجئ بتوزير المير، علماً أن التيار نفسه احتضن النائب السابق فادي الأعور يوم تمرد على قرار خلدة، وأيضا لم يبذل أي جهد لجعل أرسلان يحصل على حقيبة وزارية في حكومة الرئيس السابق نجيب ميقاتي.

akhbar plus

http://alyawmiyah.com/wp-content/uploads/2022/01/سما-شتورة.mp4

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings