Select Page

هل من ضربة كيماوية وشيكة على ادلب؟

هل من ضربة كيماوية وشيكة على ادلب؟

أكدت مصادر مطلعة في محافظة درعا في اتصال أجرته معها “الحياة”، أن “500 مقاتل من مجموعات التسوية في الجنوب سيتحركون إلى إدلب اليوم”. وكشفت أن “قادة من فصائل المصالحات استطلعوا الوضع في سهل الغاب حيث يتوقع نشر العناصر”. ولفتت إلى أن “القسم الذي سيتجه اليوم (الأحد) هو من المجموعات التي انضمت إلى الفيلق الروسي، بينما المجموعات التي انضمت إلى الفرقة الرابعة ستتحرك نحو إدلب لاحقاً”.
واتهم الناطق باسم وزارة الدفاع إيغور كوناشينكوف في بيان “هيئة تحرير الشام” (النصرة سابقاً) بأنها “تعد لاستفزاز آخر يتعلق باستخدام أسلحة كيماوية من قوات النظام ضد سكان محافظة إدلب المسالمين”. وذكر أن الهيئة أرسلت “ثماني حاويات كلور” إلى بلدة جسر الشغور بهدف “تمثيل” الهجوم، وأن “هذه الحاويات نُقلت لاحقاً إلى قرية على بعد ثمانية كيلومترات”، متهماً شركة “أوليفا” البريطانية العسكرية الخاصة بتدريب مجموعة من المسلحين على التعامل مع المواد السامة. وزاد أن “لدى المسلحين مهمة محاكاة عملية إنقاذ لضحايا الهجوم الكيماوي مرتدين ملابس مجموعة الخوذ البيض الشهيرة”، في إشارة إلى الدفاع المدني في مناطق سيطرة المعارضة. وخلُص إلى أن الهجوم “سيُشكل مبرراً جديداً للولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا لتنفيذ ضربات جوية ضد أهداف تابعة للحكومة السورية”.
وجاءت اتهامات موسكو بعد إعلان مستشار البيت الأبيض للأمن القومي جون بولتون الأسبوع الجاري، أن واشنطن سترد “بقوة” في حال استخدم نظام “الرئيس بشار” الأسد أسلحة كيماوية في عملية استعادة إدلب من التنظيمات المعارضة.
وحذّر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أمس “واشنطن وحلفاءها من أي خطوات متهورة جديدة في سورية”، وقال لوكالة “نوفوستي” الروسية: “نسمع الإنذارات من واشنطن، بما فيها الإنذارات العلنية، وهذا لا يؤثر في تصميمنا على مواصلة خطط القضاء التام على المراكز الإرهابية في سورية”، مشدداً على أن موسكو ستواصل العمل لمساعدة دمشق، بما في ذلك في مجال عودة اللاجئين إلى ديارهم. ورأى أن عدم رغبة الغرب في المشاركة في إعادة الإعمار وعودة اللاجئين “يثبت أن لديه أهدافاً أخرى، وهي الاستمرار في مهاجمة سورية باستخدام كل الطرائق، وإضافة ذرائع جديدة لطرح مسألة تغيير النظام والسلطة في دمشق مرة أخرى”. وزاد: “مستعدون لتلك الأحداث وجاهزون لكشفها، ويبدو أن الأميركيين لا يتعلمون من التاريخ، والآن نرى تصعيداً خطيراً للوضع مجدداً”.

http://alyawmiyah.com/wp-content/uploads/2022/01/سما-شتورة.mp4

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings