Select Page

بوشكيان افتتح معامل الشركة الحديثة للأسمدة في زحلة.. ابو حمدان: مصنعنا هو الوحيد من حيث الاختصاص في لبنان وسوريا والعراق !

بوشكيان  افتتح  معامل الشركة الحديثة للأسمدة في زحلة.. ابو حمدان: مصنعنا هو الوحيد من حيث الاختصاص في لبنان وسوريا والعراق !

بوشكيان  افتتح  معامل الشركة الحديثة للأسمدة في زحلة : هذا المصنع فريد من نوعه في لبنان!
افتتح وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان معامل “الشركة الحديثة للأسمدة” في المدينة الصناعية في زحلة بحضور حاشد تقدمه ، راعي أبرشية زحلة والبقاع للموارنة المطران جوزف معوض ممثلاً بالأب ايلي صادر، القاضي المذهبي الدرزي الشيخ دانيال سعيد ، رئيس بلدية زحلة المعلقة وتعنايل المهندس اسعد زغيب، رئيس بلدية المرج منور الجرّاح، رجل الأعمال الحاج نقولا السروجي، رئيس تجمع الصناعيين في البقاع نقولا أبو فيصل ممثلاً بالسيدة رنا النجّار، نائب رئيس تجمع الصناعيين في البقاع المهندس عبد خضر، رئيسة مصلحة الصناعيين في البقاع ريما أبو فيصل، رئيس تجمع المزارعين والفلاحين في البقاع ابراهيم الترشيشي ممثلاً بالمهندس محمد الترشيشي، رئيس نقابة مزارعي القمح  نجيب فارس، رئيس الاتحاد الوطني للفلاحين محمد الفرو ، المصرفية عاليا الصبوري، نزيه البقاعي، وحشد كبير من الصناعيين والمزارعين.
بوشكيان 
 وزير الصناعة جورج بوشكيان نوّه بحداثة المصنع  واعتبر أن مثل هذه المصانع هي ركن أساسي بعملية الانتاج الزراعي والصناعات الزراعية, وهو مساهم أساسي بتخفيض كميات الاستيراد من الخارج وتعزيز الصناعة الداخلية وبخاصة في قطاع الأسمدة وتخفيض الكلفة الزراعية.
 معتبراً ان  هذا المصنع فريد من نوعه في لبنان ولن نألو جهدا في سبيل توسيع وتطوير ودعم هذا القطاع في لبنان
كما أكد بوشكيان “أن الاقتصاد اللبناني يتحول اليوم الى اقتصاد زراعي صناعي وسياحي. وفي خلال فترة ٩ اشهر اصدرت وزارة الصناعة ٤٣٦ تراخيص لمصانع, وبالتالي فإن  افتتاح مصنع للأسمدة الزراعية الاول في المنطقة هو لدعم القطاع الزراعي والصناعي وتوفرها بالصناعة المحلية وخاصة في سهل البقاع وهذا ان دل على شي انما  يدل ان لا شيء يوقف اللبناني لا الحرب ولا المسيرات ولا الانتهاكات فهذا لبنان وهذا هو الشعب اللبناني .
وتابع بوشكيان: “أواصل زياراتي الى المصانع في الجنوب والبقاع ، وهذا مدعاة فخر كون الصناعة الوطنية تقوم بدور محوري واساسي في نهضة الاقتصاد.فالصناعة تؤمن فرص العمل، وتنتج للاستهلاك المحلي والتصدير إلى الخارج، وباتت صناعتنا معروفة في دول كثيرة، وتنافس في دول كثيرة.
وقال ، اللبناني لا ييأس، هو صامد في أرضه، وثبات الصناعي في معمله فعل إيمان بحد ذاته.
وهنأ بوشكيان  القيمين على هذا المصنع الذي ينتج مواد ضرورية للإنتاج الزراعي وهذا الأمر سيساعد على تخفيض كلفة الانتاج الزراعي.
واكد بوشكيان في هذه  المناسبة، لن نتهاون إزاء المصانع غير المرخصة وازاء اليد العاملة الأجنبية التي تعمل بطريقة غير شرعية”.
أبو حمدان 
وتحدث المهندس فادي أبو حمدان باسمه واسم  المهندس علي دياب عن  أصحاب المعمل، وشدد ابو حمدان في كلمته  على أنه  مهما قست الظروف الاقليمية، واحداثها وتوتر الجو الداخلي “سنبقى متمسكين بحلمنا بان نقتنص الفرص وأن نبقى منارة للعالم اجمع، كما واثبت المغترب اللبناني انه بحاجة إليه في العالم وفي جميع المجالات”.
وقال المهندس أبو حمدان “إن مصنعنا هذا هو الوحيد من حيث الاختصاص في لبنان وسوريا والعراق، ونتمنى التوفيق لما فيه خدمة لوطننا والى المزارعين ونسعى الى تحسين الزراعة بالجوده المميزه التي بدانا بها وسيبقى شعارنا الأول.
أضاف ، كما نعاهدكم بمواكبة التطور العالمي في مجال صناعة الاسمدة على انواعها, كما نعد المزارعين بتقديم تركيبة تتناسب مع الأرض الزراعية الخاصة لكل منطقه في لبنان, وتحسين فعاليتها وانتاجها نشكر كل من شجعنا ودعمنا بدءا بمعالي الوزير المميز للصناعه الوطنيه ورئيس بلديه زحله الذي كان حاضنا منذ البدايه وكما عودتنا مدرسه البقاع باحتضان كافه ابناء الوطن.
بعد الاحتفال الخطابي دعا عريف الحفل المهندس صلاح ملكاوي الوزير بوشكيان والحضور الى افتتاح المعمل وقاموا بجولة في أقسام المعمل .

http://alyawmiyah.com/wp-content/uploads/2022/01/سما-شتورة.mp4

المنظر لحالو بيحكي! مطعم و كافيه قدموس كاسكادا مول تعنايل للحجز 81115115 ‏ Our Online Menu: https://menu.omegasoftware.ca/cadmus Website: www.cadmus-lb.com #Restaurant #Cafe #Lakeside #CascadaMall ‏#5Stars #Lebanon #International #Fusion #Cuisine ‏#Royal #Zahle #SendYourSelfie #Halal #Mediterranean ‏#Lebanesefood #holiday #cadmusrestocafe #food #foodphotoghrafy #delicious #ribs #family #isocertificate #lebanese #yummy #tasty #Cadmus #waffles #wings